منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة
الاخوة الاعضاء الوزوار
منتديات السريحة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات من خلال منتداها العامر

منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة

منتدى السريحة لجميع اهل السريحة ومن يحبها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرجو من الاخوة الاعضاء التوجه للموقع الجديد للمنتدى www.alseriha.com

المواضيع الأخيرة
» حنين شدني اليك
الإثنين فبراير 23 2015, 14:08 من طرف هاوى القمر

» دعوة لإزالة الأسماء المستعارة
الإثنين ديسمبر 29 2014, 05:52 من طرف محمد العبد حبيب الله محمد

» اهلا بيكم
الجمعة ديسمبر 13 2013, 17:49 من طرف jooazrag

» اشهر الدبلومات العالميه التى تؤهللك للعمل بوظائف مميزه
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:57 من طرف iecs-ra

» مفاجاه لكل من يرغب العمل فى مجال التسويق
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:32 من طرف iecs-ra

» فرصه لتعلم اشهر النظم العالميه فى عالم السياحه و الطيران
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:19 من طرف iecs-ra

» اجمل دمعة في حياة الانسان
الإثنين أكتوبر 04 2010, 10:33 من طرف فكري عصام

» تحية وسلام وشكر وعرفان بالجميل
الإثنين أبريل 05 2010, 10:03 من طرف ابو تسنيم

» بـــــــــــــ ورجعنا لعيونكم ـــــــــــــــــــاك
الخميس ديسمبر 03 2009, 05:39 من طرف طبي

» الأخ العزيز / هـشام مبارك ...
الخميس نوفمبر 05 2009, 08:26 من طرف زائر

» الأح العزيز / محمد بساطي ...
الثلاثاء نوفمبر 03 2009, 08:18 من طرف زائر

» إلى المدير و المراقب العام ...
الجمعة أكتوبر 30 2009, 17:06 من طرف زائر

» لماذا كل هـذا التجاهـل ؟؟؟
الأحد سبتمبر 27 2009, 09:27 من طرف زائر

» رجاء ... رجاء خاص ...
السبت سبتمبر 26 2009, 20:07 من طرف زائر

» رسالة إلى : الإدارة ...
الخميس يوليو 23 2009, 11:04 من طرف زائر

» رسالة للأخ الشيخ / هـشام مبارك ...
الخميس يوليو 23 2009, 11:00 من طرف زائر

» تأملات في المنتدى الجديد ...
الإثنين يوليو 20 2009, 10:07 من طرف زائر

» هيا بنا يا ال السريحة
الثلاثاء يوليو 07 2009, 20:09 من طرف البشير ودالنعيم

» النيل أبو قـرون ... في ميزان الجرح و التعديل .
الجمعة يوليو 03 2009, 19:15 من طرف البشير ودالنعيم

» من نحن ومن هم
الخميس يوليو 02 2009, 07:53 من طرف البشير ودالنعيم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ناندا
 
Admin
 
abu Jasim
 
هشام السريحه
 
هشام مبارك عبد الرحمن
 
الهدهد
 
حاتم سقراط
 
ودعجيب
 
ريال مدريد
 
ابو سلطان يقول سلام
 

شاطر | 
 

 إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

ذكر عدد الرسائل : 1693
العمر : 46
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة   الإثنين نوفمبر 10 2008, 15:40

هاهي جرائم الاغتصاب تظهر مرة اخرى بالرغم من تأخر النطق بحكم مغتصب شيماء بت المسيد
هل هذه الجرائم صارت عادية فى الشارع السوداني وهل المسكوت عنه اكثر بكثير ما نشر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ححمادة» طفل في العاشرة من عمره، جميل القسمات، مهذب وخجول تبدو البراءة على وجهه الطفولي الصغير، متفوق في دراسته والأول على اقرانه في الفصل. ينتمي إلى إحدى الأسر المعروفة بالخرطوم حيث يتمتع والداه بمستوى تعليمي رفيع مما جعلهما يحرصان على توفير كل سبل الراحة والرفاهية له ولإخوته .. إرتأت والدته في العطلة الصيفية من هذا العام ان تلحقه بإحدى الخلاوي النموذجية لتحفيظ القرآن وممارسة بعض النشاطات الرياضية مما يسهم في ملء فراغه في الاجازة بنشاط مفيد وتجويد وحفظ للقرآن.
-----


كان «حمادة» يذهب إلى الخلوة ويدرس القرآن مع اقرانه وبعدها يذهب معهم في شكل مجموعات الى واحد من اشهر حمامات السباحة في العاصمة ليمارس تمرين السباحة ثم يعود إلى البيت..
وفي يوم الاثنين 9/6/2008م كان اليوم يمضي بصورة طبيعية حتى جاء (مدرب السباحة) الذي يتعاون مع الخلوة الى منزل حمادة حيث كانت تربطه علاقة صداقة بشقيق محمد ويدرس معه في كلية «الشريعة والقانون» بإحدى الجامعات المعروفة وطلب من «حمادة» ان يصحبه الى النادي لممارسة السباحة فذهب معه، لأن «مدرب السباحة» محل ثقة عند اسرة «حمادة».
بعد وصوله النادي اشار إلى «حمادة» ليغير ملابسه في حمامات المسبح ويرتدي «المايوه» قبل النزول الى حوض السباحة.. وبمجرد دخول «حمادة» الى الحمام دخل خلفه المدرب وأمره بخلع ملابسه كاملة وقام باغتصابه.. قاوم «حمادة» وصرخ من شدة الألم وخرج من الحمام.. لحق به المدرب وادخله الى «حوض السباحة» وفي الحوض حاول ان يؤذيه مرة أخرى وقام بسحبه الى «الغريق من الحوض وهي منطقة لا يجيد «محمد» السباحة فيها...
... أفلت «حمادة» من المدرب واسرع بالخروج من الحوض وارتدى ملابسه.. ولكنه بدلاً من ان يغادر النادي بقى ينتظر خروج المدرب ليوصله الى منزله لانه لا يعرف طريق العودة إلى المنزل بمفرده.
في منزل «حمادة» استقبلته امه وقالت له : «كيف كان يومك في المسبح ان شاء الله استمتعت» لم يرد «حمادة» وكان مزاجه سيئاً للغاية. بعدها تحدثت والدته معه وسألته عما به فقال لها ان مدربه في المسبح حاول التحرش به!؟ اصيبت والدته بصدمة رهيبة فهذا المدرب صديق ابنها وتبدو عليه إمارات التقوى والصلاح إذ أنه يطيل لحيته ويقصر من بنطاله ولا يصافح النساء ولا ينظر إليهن ويظل طيلة اليوم وهو يتردد على المسجد المجاور لهم في الحي ويأتي للوضوء باستمرار من أحد صنابير المياه التي قامت ام «حمادة» بتوصيلها إلى الشارع ليستفيد من مائها العطشى او من يرغب في الوضوء أو تزويد سيارته، أو ركشته، أو دابته اياً كانت بالماء.... فهو ماء في سبيل الله.
كان «مدرب السباحة» أكثر المواظبين على الوضوء من هذا الصنبور، وهو يرتدي لباس الايمان ومخافة الله في سعيه لادراك الصلاة بالمسجد.
هول الصدمة لم يمنع الأم وزوجها وأبنائها من اتخاذ الاجراءات القانونية ضد «مدرب السباحة» صديق الاسرة.
وبعد الرجوع الى المنزل من قسم الشرطة فاجأ «حمادة» والدته بقصة الاغتصاب كاملة فعلمت ان الأمر لم يكن مجرد تحرش فقط انما عملية اغتصاب كاملة، أدت إلى تأذي ابنها نفسياً وجسدياً.
عادت الاسرة مرة أخرى بابنها إلى «وحدة حماية الاسرة والطفل» بمنطقة المقرن بالخرطوم وكانت الساعة تشير إلى الثانية بعد منتصف الليل.
بدأت اجراءات التحقيق والفحص الطبي بالوحدة وسارت الاجراءات القانونية حتى مثل المتهم امام المحكمة. حيث قضت المحكمة عليه بالسجن أربعة أشهر والجلد «04» جلدة، بعدها خفف عليه الحكم ليقضي شهراً واحداً في السجن رجع بعدها الى الحي وواصل نشاطه اليومي وكأن شيئاً لم يحدث!!!
النار والبنزين
عندما استمعت الى القصة من أم «حمادة» عبر الهاتف اصبت بغصه في حلقي وانتابتني حالة من الاستياء والغضب إلى ما آل اليه حال المجتمع...
فعزمت على زيارة الاسرة في منزلها. والذي تفصله بضعه امتار عن الموقع الذي يزاول فيه الجاني عمله يومياً فأحسست أن البنزين وضع بالقرب من النار فكيف تتعامل اسرة «حمادة» مع الجاني وهم الذين يلتقونه أكثر من مرة في اليوم ويرمقونه بالنظرات الحادة، وتعتريهم الحسرة على ما ناله من عقوبة يعتقدون انها غير كافية.
في منزل الاسرة استقبلتني «امه» وصحبتني معها الى غرفة الضيافة وقبل أن اجلس على مقعد اشارت الىَّ بالجلوس عليه رأيت «حمادة» يجلس امام جهاز «كمبيوتر» في ركن قصي من الغرفة.. بلغت الدهشة بي ما بلغت فقد كانت الساعة الثانية عشرة ظهراً وهو وقت يفترض أن يكون في فصله الدراسي بالمدرسة؟؟ يا ترى ما سبب غياب محمد عن المدرسة.. وقد مضى على القضية ومحاكمة المتهم وقت ليس بالقصير. اخفيت دهشتي وناديت عليه صافحته وحاولت ان اسكب الكثير من الحنان على هذا الوجه البريء.. لم ينظر الى وجهي بل سحب يده واطرق قليلاً برأسه وهو ينظر إلى لا شيء وعاد إلى جهاز «الحاسوب» وضع يده على «الماوس» وهو يحرك شخوص لعبته على شاشة الجهاز.
? سألت «الام» عن «حمادة» بعد الحادثة... كيف هي حالته؟
- قالت لي أصبح كثير الشرود، ومشتت الذهن وينسى بعض الاشياء.. هذا غير المخاوف والكوابيس التي تنتابه في النوم ويستيقظ مفزوعاً وهو يصرخ. وأسوأ من هذا انه اصبح يتبول على نفسه.
? هل تأثر مستواه الدراسي أو حدث تغيير في درجاته العلمية في الامتحانات؟
- نعم لم يتغير كثيراً ولكن ليس هو مستواه المعروف.
? هنا قاطعنا «حمادة» وهو يحمل علبة انيقة تحوي نوعاً فاخراً من الحلوى مدها الىَّ قلت له : (أيها احلى) اكيد انت ذقتها كلها. قال لي: لا .. لم أذقها ولا ادري ما هي الاحلى ولكني اعتقد ربما تكون هذه أحلى وأشار الى حلوى ملفوفة بأغلفة فضية اللون، اخذتها منه... وضع العلبة امامي وعاد إلى الجلوس أمام الكمبيوتر الذي كانت تنطلق منه اصوات طلقات نارية. يبدو أن «محمداً» قتل جميع الاشرار في اللعبة وربما قتل في شخصهم آخرين!!
تركتني والدته وذهبت إليه طالبة منه أن يغادر إلى سطح المنزل ليسقي «العصافير». كانت حريصة ان لا يسمع حديثنا. وبين الفينة والاخرى كانت تتفقده حرصاً منها على احاسيسه.
? بادرتها بالسؤال لماذا «محمد» غائب عن المدرسة؟
- قالت بمرارة وألم لقد انتابته «حمى» ليلة أمس وشدني تفكيري الى انه ربما اصيب بمرض «الايدز» ولكني لا اريد ان افحص له «الايدز»...!؟؟
? لماذا!؟
- لا استطيع.
وبعدين.. وبعدين يا «سهير» ماذا يحدث لو وجدت انه مريض به لقد حدث لي انهيار داخلي اهتزت ثقتي في الجميع. في كل من حولي واصبح هناك تصادم بيني وبين زوجي بعد هذه الحادثة التي لم تقربنا إلى بعضنا بعضاً بل باعدت المسافة بيننا وكأن كل واحد منا يحمل الآخر مسؤولية ما حدث.
? ماذا عن وضعه النفسي؟
- حمادة يتلقى جلسات علاج نفسي في أحد المراكز المتخصصة لإعادة التأهيل، وانا كذلك اخضع لجلسات علاج نفسي.
واصلت ام «حمادة» حديثها والحسرة تملأ قلبها قالت: «لم تجد حالة ابني التعاطف الكافي من قبل المسئولين. هل كان يجب أن يموت كما ماتت «مرام» و «شيماء» ليجد حظه من الاهتمام ولفت الانتباه؟ ووحدة حماية الاسرة والطفل انتهى دورهم معنا بعد إجراءات البلاغ لم يظهر «محامٍ» من طرف الوحدة معنا في المحكمة لم يقم بزيارتنا اي معالج نفسي ولا يعلمون ما حدث لنا تركونا في منتصف الطريق.. حتى أن المتهم «مدرب السباحة» هذا يتعاون مع اربعة من اندية السباحة المعروفة التي لم ترد اليهم أية نشرة من اية جهة أمنية عن هذه القضية حتى يتم ايقافه وانا اقول هذا حرصاً منا على اطفال الغير الذين يرتادون حمامات السباحة هذه.. فشخص مثل هذا المدرب خطر على الأطفال.
? حينما تحدثتم الى «المتهم» عن الذي بدر منه؟ كيف كانت ردة فعله؟
- طلب منا أن نسامحه امام ضابط الشرطة وقال لنا: «لقد كان بيني وبين ابنكم الشيطان..!!!
قبل ان اغادر المنزل جاء «محمد» يحمل قفصاً به ببغاء فقلت له: «هل يردد هذا الببغاء الحديث» قال لي: «لا لم يتعلم هذا بعد ولكنه يصدر اصواتاً وكأن احدهم يضغط على «جرس الباب» قال لي حمادة هل تعلمين ان ذكور الطيور اجمل من الاناث؟».
ضحكت وقلت له لا اعلم هذه معلومة جديدة بالنسبة لي.
نحن وهم
خرجت من الغرفة التي كان جهاز التكييف يضفي عليها طقساً شتوياً لم يمنع حبات من العرق أن تنحدر على جبيني... لقد كانت زيارة قاسية جداً.
? بعد زيارة اسرة «حمادة» في منزلهما قمت بزيارة الى احد الدبلوماسيين المعروفين الذي فضل حجب اسمه. قابلته في مكتبه تحدث معي مقارناً بين قصور القانون السوداني وضعفه مقارنة مع القانون في أوروبا.
وحكى لي عن حادثة تمت في انجلترا حيث قام صبي سوداني يبلغ من العمر «81» سنة بإرسال افلام اباحية من هاتفه الجوال عبر نظام البلوتوث الى صبي آخر معه في نفس المدرسة ويبلغ من العمر «41» عاماً فما كان من الصبي بعد عودته الى المنزل إلا ان عرض تلك الصور على والده فحرك والده الاجراءات القانونية تجاه الصبي السوداني فصدر حكم ضده بالسجن لمدة عامين.
فهل يعقل هذا؟ صبي يُسجن عامين لإرسال صور فاضحة عبر الموبايل ورجل يسجن لمدة شهر واحد لإغتصابه طفلاً؟
الفرق بيننا وأوروبا انه في أوروبا الطفل( خط أحمر) وليس هناك مبرر لأي فعل عدواني تجاهه.


منقول من صحيفة الراي- العام عدد اليوم

_________________


أبوك بســـــــــاطي القبيل *** تبراه الشعبة والجنزير
متحكر فوق كرسيه العديل ***كورك قال يا غفير
العاداك وين يطـــــــــــير *** شقيا صادف نكير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alseriha.akbarmontada.com
مصطفى بن عبد الرحمن
مميز جدا
مميز جدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 366
العمر : 30
الموقع : السودان/جامعة السودان/الجناح الغربي
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة   الإثنين نوفمبر 10 2008, 18:47

يا جماعة ربنا يحفظ دينا
ويحفظنا لكين يا جماعة نقول:من
يهن يسهل الهوان عليه
ما لجرح بنيت ايلام
..............
وناس اوروبا والغرب ديل شغالين
بمبدأ
لينا غفور رحيم
وليكم شديد العقاب
الله ناسل الثبات
آآآآآآآآآآآآآآآآمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريال مدريد
مميز جدا
مميز جدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 821
العمر : 45
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة   الإثنين نوفمبر 10 2008, 18:59

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نسأل الله السلامة و العافية من كل مكروه وأن يجنبنا الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن .
الغريب في الموضوع أنه الجاني يدرس في كلية الشريعة والقانون يعني لا الشريعة منعته ولا القانون منعه ، ومع احترامي للقانون الذي يدرسه الجاني إن هذه العقوبة هي أقل ما يمكن أن يعاقب بها رجل تلفظ بألفاظ نابية ، كيف يتساهل القانون مع هذا الرجل الشاذ ويعاقبه بهذه البساطة .
في السعودية وقبل شهرين من الآن وقعت نفس هذه الجريمة مع أضافة أن الجاني قام بتصوير الطفل ونشرها في النت ولكن كان العقاب أن حكم على الجاني بالسجن ثمانية أعوام وبعد هذا الحكم اعتبرت الصحف أن هذا العقاب غير كاف لمثل هذه الجريمة ويجب أن يردع بأقصى عقوبة ممكنة لأنه بعد ثمانية أعوام ( بإذن الله ) سوف يتقابل الجاني والمجني عليه في دروب الحياة مرة أخرى فكيف سيكون رد فعل المجني عليه وكيف سيتقبل أن يراه مرة أخرى .
والله لو أنا القاضي لأمرت لأنزلت عليه حد الحرابة .
وفي الختام لا تغرنكم المظاهر ولا تأمنوا على أموالكم وأنفسكم لأي واحد مهما يكون نحن في زمن أصبح الواحد يخاف من أي زول ومن أي شيء .
اللهم آمنا في أوطاننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوعمر

avatar

ذكر عدد الرسائل : 92
العمر : 48
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة   الخميس نوفمبر 13 2008, 23:00

طالعت هدا البوست فى منبر سودانيزازنلاين وهو يفيد القضية التي نقلها ادمن واعتبر ها التحرك شعور طيب من اعضاء سودانيزاونلاين وان شاء الله مساعيهم تكلل بالنجاح وتتم اعادة محاكمة المجرم المغتصب




الخطوات الجادة لاعادة محاكمة مغتصب محمد !!

بعد التضامن الكبير الذي وجدته قضية اغتصاب الطفل محمد ( عشرة سنوات ) من اعضاء المنبر ، لــ ضرورة اعادة محاكمة ذلك المجرم صاحب الشعور الميت ، والذي حكمت عليه المحكمة شهر كحكم مخفف .. !!

عليه قمت اول امس بالاتصال بالاستاذة / سهير عبد الرحيم - قسم التحقيقات بصحفية الرأى العام .. وتناقشت معها في الجوانب العامة للقضية ومن ثم تطرقت الى كيفية اعادة المحاكمة .. والتضامن الكبير من اعضاء سودانيز اون لاين ورغبتهم في المساعدة للاقتصاص من الجاني .. رحبت الاستاذة بالفكرة .. ووعدتها باتصال جاد يدعم حديثي معها.

بعدها اتصلت بالاستاذ ازهري الطريفي / المحامي وعضو المنبر والذي سبق وابدي استعداده الكامل للتضامن مع قضية محمد ، وما يستلزم من متابعة قانونية .. !!


وتم امس الاربعاء لقاء بين الاستاذة سهير بالراي العام والاستاذ ازهري .. وكان اللقاء مثمرا جدا .. وساترك الاخ ازهري شرح ما تم خلال اللقاء وما اتفقا عليه .. !!


وكم انا فخورة بكل اعضاء سودانيزاونلاين اصحاب المبادرات القوية والروح الانسانية العالية .. .. ارجو ان تكلل مساعينا بالنجاح .. !!
ادخل هنا لقراءة احدث المقالات , الاراء والتحليلات للاخبار اليومية






13-11-2008, 06:42 ص

azhary awad elkareem


.

تاريخ التسجيل: 26-09-2007
مجموع المشاركات: 642
Re: الخطوات الجادة لاعادة محاكمة مغتصب محمد !! (Re: سمرية)

سمرية يا صديقتى..
هل تستطيع خطواتى أن تكون بحجم مشاعرك النبيلة..
أأمل ذلك..

البارحة وبناء على مواعيد مسبقة قمت بالإجتماع بالأخت الصحفية
سهير بمبانى صحيفة الرأى العام..
قامت مشكورة بتوصيلى بوالدة الطفل المجنى عليه بالتلفون
وقد إبتدأت حديثها بإبداء تقديرها وعرفانها لكل المهتمين والمشاركين..
ومن ثم قامت بشرح كل تفاصيل الموضوع..
إتضح أن الجانى قد تمت إدانته بموجب المادة(151-2)من القانون الجنائى وهى المتعلقة بالأفعال الفاحشة
ومن ثم عاقبته محكمة اول درجة(قاض من الدرجة الثالثة) بالجلد 40 جلدة مع السجن لمدة أربعة أشهر..
تقدم الجانى بإستئناف لقاضى المحكمة العامة والذى قام بتأييد الإدانة وتعديل العقوبة بتخفيض
عقوبة السجن لشهر بدلاً عن أربعة أشهر.
تم إستئناف الحكم المعنى إلى محكمة الإستئناف ومازال الإستئناف قيد النظر..

للموضوع جوانب أخرى وقضية أخرى تفرعت عنه
سأعود مرة أخرى لتوضيحها..

من جانب آخر قمت وفى معيتى
الأستاذة سهير
بتسجيل زيارة إلى وحدة حماية الطفل التابعة لوزارة الداخلية..
وهذا حديث آخر سأعود إليه برواقة..فأنتظرونى..على قول زهير السراج..
للجميع محبتى







_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إغتصاب حمادة.. جرم فادح.. عقوبة ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة :: {{القســـم الثقـــافي}} :: مواضيع ثقافية عامة-
انتقل الى: