منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة
الاخوة الاعضاء الوزوار
منتديات السريحة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات من خلال منتداها العامر

منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة

منتدى السريحة لجميع اهل السريحة ومن يحبها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرجو من الاخوة الاعضاء التوجه للموقع الجديد للمنتدى www.alseriha.com

المواضيع الأخيرة
» حنين شدني اليك
الإثنين فبراير 23 2015, 14:08 من طرف هاوى القمر

» دعوة لإزالة الأسماء المستعارة
الإثنين ديسمبر 29 2014, 05:52 من طرف محمد العبد حبيب الله محمد

» اهلا بيكم
الجمعة ديسمبر 13 2013, 17:49 من طرف jooazrag

» اشهر الدبلومات العالميه التى تؤهللك للعمل بوظائف مميزه
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:57 من طرف iecs-ra

» مفاجاه لكل من يرغب العمل فى مجال التسويق
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:32 من طرف iecs-ra

» فرصه لتعلم اشهر النظم العالميه فى عالم السياحه و الطيران
الإثنين سبتمبر 30 2013, 15:19 من طرف iecs-ra

» اجمل دمعة في حياة الانسان
الإثنين أكتوبر 04 2010, 10:33 من طرف فكري عصام

» تحية وسلام وشكر وعرفان بالجميل
الإثنين أبريل 05 2010, 10:03 من طرف ابو تسنيم

» بـــــــــــــ ورجعنا لعيونكم ـــــــــــــــــــاك
الخميس ديسمبر 03 2009, 05:39 من طرف طبي

» الأخ العزيز / هـشام مبارك ...
الخميس نوفمبر 05 2009, 08:26 من طرف زائر

» الأح العزيز / محمد بساطي ...
الثلاثاء نوفمبر 03 2009, 08:18 من طرف زائر

» إلى المدير و المراقب العام ...
الجمعة أكتوبر 30 2009, 17:06 من طرف زائر

» لماذا كل هـذا التجاهـل ؟؟؟
الأحد سبتمبر 27 2009, 09:27 من طرف زائر

» رجاء ... رجاء خاص ...
السبت سبتمبر 26 2009, 20:07 من طرف زائر

» رسالة إلى : الإدارة ...
الخميس يوليو 23 2009, 11:04 من طرف زائر

» رسالة للأخ الشيخ / هـشام مبارك ...
الخميس يوليو 23 2009, 11:00 من طرف زائر

» تأملات في المنتدى الجديد ...
الإثنين يوليو 20 2009, 10:07 من طرف زائر

» هيا بنا يا ال السريحة
الثلاثاء يوليو 07 2009, 20:09 من طرف البشير ودالنعيم

» النيل أبو قـرون ... في ميزان الجرح و التعديل .
الجمعة يوليو 03 2009, 19:15 من طرف البشير ودالنعيم

» من نحن ومن هم
الخميس يوليو 02 2009, 07:53 من طرف البشير ودالنعيم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ناندا
 
Admin
 
abu Jasim
 
هشام السريحه
 
هشام مبارك عبد الرحمن
 
الهدهد
 
حاتم سقراط
 
ودعجيب
 
ريال مدريد
 
ابو سلطان يقول سلام
 

شاطر | 
 

 المال عند سيدو والناس تريدو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودعجيب
مشرف منتدى ركن للنقاش
مشرف منتدى ركن للنقاش


ذكر عدد الرسائل : 838
العمر : 40
الموقع : السودان / الخرطوم / السوق العربى
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: المال عند سيدو والناس تريدو   السبت أغسطس 16 2008, 11:21

من كان يملك درهمين تعلمت شفتاه انواع الكلام فقالا
وتقدم الاخوان فاستمعوا له ورايته بين الورى مختالا
لولا دراهمه التى يزهو بها لوجدته فى الناس اسوا حالا
ان الغنى اذا تكلم بالخطاء قالو صدقت وما نطقت محالا
اما الفقير اذا تكلم صادقا قالو كذبت وابطلو ما قالا
ان الدراهم فى المواطن كلها تكسو الرجال مهابة وجلالا
فهى اللسان لمن اراد فصاحة وهى السلاح لمن اراد قتالا


المال وما ادراك ما المال الكل يعمل من اجله الكل يكدح له (الضحاكات / الفكه / القروش وما احلاها

(المال عند سيدو والناس تريدو ) هذا المثل نسيت ادراجه فى بوست الامثال الشعبية سمح المال وسمح سيدو . ولا عندكم اعتراض ؟؟؟
ما رايك لو قابلك احد وسالته عن المال قام قال ليك (المال ما كل حاجة ) بماذا سترد حينها ..
اترك لكم هذا المنبر لارى ارائكم حول . هل المال مهم لدرجة انه لاغنى عنه فى حياتنا اليومية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس المشاعر
مشرف مطبخ المنتدى
مشرف مطبخ المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 161
العمر : 37
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   السبت أغسطس 23 2008, 09:23

طبعا ياود عجييب المال ليس ضرورى للحياة حتى انك لاتقدر تستغنى عنة الشخص الزى يصنع المال وليس المال الزى يصنع الشخصية المال وسيلة وليس غاية لتحقيق الوصول الى هدفا ما ولكن بقدر مايحل مشاكل كثيرة يسب مشاكل كثيرة وفى اعتقادى المال او القروش شيطان والشيطان عدو نفسة ولابد من راحة الضمير وراحة الضمير تاتى تلقائى معة السعادة وهدة الصفات لاتتفق مع المال وتقيم الشخصية ليس بى المال فقط ولكن بى الاصل و النزهة والعفة وتحكم المال امور اخرى ان يزكى هزة المال سنويا وانت ادرى بهزة الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ودعجيب
مشرف منتدى ركن للنقاش
مشرف منتدى ركن للنقاش


ذكر عدد الرسائل : 838
العمر : 40
الموقع : السودان / الخرطوم / السوق العربى
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   السبت أغسطس 23 2008, 13:54

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ): (من أصبح والدنيا أكبر همه فليس من الله في شيء).
نعم ياهمس بالمال ممكن ان تشترى الرفاهية لا السعادة ممكن نشترى الدواء لا العافية ولكن كما هو شيطان
لمن تجبر وطغى وهو كذلك له وجه اخر للخير فيمكن ان تتبرع للفقراء وممكن به بناء جامع او اى مساهمة فى عمل الخير ولكن هناك من يقول انه السعادة وانه كل شئ
والموضوع ياجماعة انا طرحته للنقاش ولم اقراء تعليقات السادة القراء ولا اراءهم الا راى همس الذى اثلج صدرى شكرا همس وشكرا للمرور الجميل واتمنى الادلاء بارئكم واضافة تعليق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسرعبدالمنعم على الجاك
مميز جدا
مميز جدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 188
العمر : 46
الموقع : yaseer_meneem@yahoo.com
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   السبت أغسطس 23 2008, 20:45

الرائع دوما ود الخال :منتصر عجيب لك تحية معطرة وانت تتحفنا بمواضيعك الثرة للنقاش .
(المال) فى اعتقادى المتواضع ان المال احد مقومات الحياة . وليس كل الحياة . لا يمكن ان نستغنى عن المال فى امور حياتنا اليومية من اكل وشرب ومواصلات وعلاج ومجاملات وغيرها من الوسائل التى يحتاج اليها الانسان لمجابهة ظروف الحياة. هذا على الصعيد الايجابى للمال . واما الجانب السلبى للمال فكثرته الزائدة مفسده للانسان . فبعض الناس تراه يطغى ويتكبر على عباد الله لانه ذو مال . يقول المثل الدارجى فى الخليج (الفلوس تطغى النفوس ) وانظر ماذا فعل المال بقارون؟ وصار مضرب مثل وايضا المال يلهى العبد من امور دينه وتراه يلهث ويتكالب لجمع المال وينسى حتى عبادة رازقه الذى رزقه اياه. واخيرا على العبد ان لا يجعل زيادة رصيده فى البنوك الدنيوية اكبر همه وينسى زيادة رصيده فى بنك التقوى الاخروى ...وزاد الله رصيدكم فى بنك التقوى الاخروى قولوا امييييين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زرقاء اليمامة
مميز جدا
مميز جدا
avatar

عدد الرسائل : 442
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   السبت أغسطس 23 2008, 22:50

نعم المال الصالح عند العبد الصالح وكل من يعمل ذلك ويقدس اصحاب الاموال ويعمل ليهم الف حساب يعتبر متخلف وجاهل وزمن الطغاة وفرعون وقارون ولى والان كل شخص لو عايز يجمع مال سواء بالحلال او بالحرام بقى امر بسيط وهى حتة موظف فى اي مكان ويكون ليس عنده ضمير تجده فى مدة قليلة من اغني الاغنياء وما اكثرهم فى هذا الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هشام السريحه

avatar

ذكر عدد الرسائل : 1399
العمر : 42
الموقع : الإمارات العربية المتحدة-دبي P.O.Box 122038 Dubai-U.A.E
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   الأحد أغسطس 24 2008, 11:07

والله لقد ذكرتموني خطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم:
قال النبي : "ايها الناس كأنكم تخافون علي" قالوا: "نعم يا رسول الله" فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: "ايها الناس موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض، والله ولكأني انظر اليه من مقامي هذا، ايها الناس والله ما الفقر اخشى عليكم ولكني اخشى عليكم الدنيا ان تتنافسوها كما تنافسها اللذين من قبلكم فتهلككم كما اهلكتهم".

فالمال هو ما كان يخشاه رسول الله علينا وذكره بلفظ الدنيا، و أحيي همس المشاعر و زرقاء اليمامة على فهمهم الجميل للحياة، رغم حب بنات حواء للمال.

أخي إبن عبد المنعم لك التحية و انت تذكرنا بما هو عظة لنا.

ود عجيب لك التحية و انت تطرق أبواب بلا إستئذان و دائماً ما يكون معك مفتاحها و لكنك تأبى إلا أن تستأذن، تقبل مروري.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ودعجيب
مشرف منتدى ركن للنقاش
مشرف منتدى ركن للنقاش


ذكر عدد الرسائل : 838
العمر : 40
الموقع : السودان / الخرطوم / السوق العربى
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   الأربعاء أغسطس 27 2008, 06:53

مشكورين الاخوة الاعزاء على المرور واخذ الموضوع بعين الاعتبار لا للتسلية
الاخ ياسر كتب (فى اعتقادى المتواضع ان المال احد مقومات الحياة . وليس كل الحياة .)
فعلا الاخ ياسر انما يكون لتيسير العبادات وهو وسيلة وليس غاية .
وزرقاء اليمامة كتبت (نعم المال الصالح عند العبد الصالح ) وانما هو كذلك يازرقاء شكرا للوعى الكبير
الرائع هشام كتب (فالمال هو ما كان يخشاه رسول الله علينا وذكره بلفظ الدنيا، و أحيي همس المشاعر و زرقاء اليمامة على فهمهم الجميل للحياة، رغم حب بنات حواء للمال.) ولك انت ايضا التحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العجب

avatar

ذكر عدد الرسائل : 54
العمر : 43
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

مُساهمةموضوع: رد   الأربعاء أغسطس 27 2008, 07:14

ود العجيب العجيب إلك وحشة وإلك آه إلك فشة خلق سبحانك الله. موضوعك كدارى وعجلة قومة سدارى
العرب قالو :
(العندو القرش وإن ريالتو تسيل تخضعلو القبيلة ويبقى ليها دليل)
القرش سمح آآود عجيب وسماحتو فى الميز أكان ميزتو ترا بتروق وكان بهدلتو بودرك (ما تميزو يعنى ترصو فى الخزنة وتغتى الخزنة بى شوال خيش)
سماحت القروش آآود عجيب فى قضيان الغرد والزول يختها فى محلها ويساعد بيها المحتاج والمغرود القريشات آآود عجيب سلاح ذو حدين يا أعانت فى طاعة الله ولا عصيت بيها ربك يادخلت النار ولا الجنة
يا سعدت بيها وإتهنيت بيها فى الدنيا والآخرة ولا العكس. القروش وسيلة بتوصلك لى بعض الغايات ما كلها.
أقول ليك شىء آآود عجيب الفقر كعب ما بندار الله لا جابو لى حبيب ولاصديق ...
الروقة سمحة آآود عجيب القريشات سمحات بتجيه تب !! jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البشير ودالنعيم
مميز جدا
مميز جدا


عدد الرسائل : 266
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   الخميس أغسطس 28 2008, 08:51

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبى الهدى وقائد الغر المحجلين الى جنات رب العالمين وبد التحية لك اخى ودعجيب والله يحليك وامثالك لهذه السريحة فالسريحة فى حوجة لامثالكم اكثر من امس الماضى ثم بعد اسمح لى ان اشركك والاخوان فى هذا الموضوع المال عن سيدو والناس تريدو يقول الفيلسوف تولستوى من لا يملك مالا فقيرا ولكن الافقر رجل لايملك الا المال
ويقول الشاعر العربى عباس ابن الاحنف
ومن الدليل على القضاء وصرفه بؤس
اللبيب وطيب عيش الاحمق
ومعروف عندنا فى السريحة ان المال عتد بخيله والسيف عند جبانه انا لم ذلك من فراق فاى ريد تتكلم عنه والله هم يبحثون عمن يستانسون ومن يجلس مع ليس ن بمزاجه ولا اختياره يعنى كارهون لا حبا ولكن حياء فنحن شعب جبل على ذلك وخلق بهذه السجية واكن يجلسونك وهم يلمون انك لاتريد واللذين يريدون ذلك فهم صغار نفوس كما قالت الزرقاء
فضعاف الاسد اكثرها زئيرا
واصرمها التى لاتزير راينا كثيرا ياجهونهم ولكن الذين يجبرونهم هم اكثر صمتا فالمال عزيزى ودعجيب ليس شرفا كما ان الغنى الفقر ليس عيبا ويقول فى برتادشو ذلك الفيلسوف الاسكتلندى خلقت الفلوس مستديرة لكى لا تستقر كما الكرة الارضية تماما مغشوش من اتخذها غاية فقط هى وسيلة انا صدقنى لست مواقف مع اهلها ولكنى اراها كل المحن عندنا ولا يظن بى انى حاسدا لهم والله ثم والله ثم والله بالقسم الغليظ وانا اعلم مااقول انى لا احسد فى ذلك لانى اعلم ان
اظلم خلق الله من بات حاسد ا
لمن بات فى نعمائه يتقلب
والله انها اشياءلايحسد عليها الاضعيف بعيد الايمان فوالله انا ارفق بهم على ماهم عليه ومشكلتهم انهم ليس لهم زمن يراجعون فيه انفسهم ورغم ذلك يرى نفسه فوق الخرين ذلك لجهله وقلة ايمانه
ولسان خاله
انا الكبير فعظمونى
الاثكلتك امك من كبير
اذا كان الصغير اعم نفعا
واجلدعندنائبة الامور
ولم ياتى الكبير بيوم خير
فما فضل الكبير على الصغير
فالتاريخ فيه العبر والامثال موجودة فى القران والسنة والحياة قديمها وحديثها من اقل مجتمع الى اوسع امة ومن احبك لمالك تركك لفقده وفى ذلك الشرح يطول فاسمح مستودعك الذى لا تضيع ودائه والسلام
ودالنعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ودعجيب
مشرف منتدى ركن للنقاش
مشرف منتدى ركن للنقاش


ذكر عدد الرسائل : 838
العمر : 40
الموقع : السودان / الخرطوم / السوق العربى
المدير العام : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المال عند سيدو والناس تريدو   الخميس أغسطس 28 2008, 10:44

يا لفرحى ويا لغبطتى ويا لسعادتى بعد ان صمت الاحبة عن هذا الموضوع وكنت حزينا بعض الشى ليس لعدم ردهم وبخلهم با ارائهم ولكن حسبت انها المشغوليات ومنذ يومين وهذا البوست يصتاد الصيد الثمين
وهذا البوست يرد اليه كل فرسان الكلمة وكل اصحاب القلم الصدوق والبوح الشفيف .
واليوم اكثر سعادة وكانه البدر المنير شخصيات فى قامة السريحة ياسر هشام الزرقاء همس المشاعر واليوم العجب العجيب والصيد الذى نصبت كثيرا الشراك ولم انجح فى صيده هذا الرجل الذى ترقبته كثيرا الا وهو البشير ود النعيم لله درك يالبشير ودمت للسريحة درعا وقلما يصول ويجول بالحق فى ميادينه لايخشى فى الله لومة لائم _ العجب كلامك حلووووووووووو وصدقنى ادمنت البحث عن دررك ..
العجب كتب ( سماحت القروش آآود عجيب فى قضيان الغرض والزول يختها فى محلها ويساعد بيها المحتاج والمغرود القريشات آآود عجيب سلاح ذو حدين يا أعانت فى طاعة الله ولا عصيت بيها ربك)
ما قلت الا الحق يا العجب فعلا سلاح ذو حدين _ اما ان تعين به وتقضى به حوائج الاخرين
انا يالعجب اريد المال واتمنى ان اكون من اصحابه حتى استطيع اعانة المحتاج واطعام المساكين (ولله رجال سخرهم لقضاء حوائج الناس ) اللهم اغننا بفضلك عمن سواك وبحلالك عن حرامك .
البشير اخيرا فى الشرك ملييييييييييييون تحية ومليون احترام لك ولقلمك ولقلبك الابيض وانت (يا الابيض ضميرك صافى زى قلب الرضيع ) عفوا استاذى البشير ود النعيم ولكن لحروفك وقع خاص وبريق ولمعان اظنها لانها صادقة ومعبرة واليوم اتحفتنى واتحفت القراء اكرر تحياتى واشواقى .
ابو الفرذدق كتب (فالمال عزيزى ودعجيب ليس شرفا كما ان الغنى الفقر ليس عيبا ويقول فى برتادشو ذلك الفيلسوف الاسكتلندى خلقت الفلوس مستديرة لكى لا تستقر كما الكرة الارضية تماما مغشوش من اتخذها غاية فقط هى وسيلة ) نعم نعم هو كذلك يا البشير ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

"تَعِسَ عبد الدرهم..

تَعِسَ عبد الدينار..

تَعِسَ وانتكس".

والذي يجعل المال غاية لذاته وليس وسيلة لتحقيق السعادة وعمل الخيرات هو من عبيد الدرهم والدينار، في رق أبدي من أغلال المال وكأن ماله قد صار حيَّة رقطاء تلف حول رقبته وهو يظن أنه يحسن صنيعاً.
لكم ودى وشكرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المال عند سيدو والناس تريدو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــــــدى الســـــــــــــــــريحة :: {{القســـم الثقـــافي}} :: مواضيع ثقافية عامة-
انتقل الى: